مغرب المواطنة مدير النشر: خالد الرحامني / E-mail: info@mouatana.com
ملوك ورؤساء الدول يعزون جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته الكريمة
مغرب المواطنة2024-07-01 09:33:46
للمشاركة:

ملوك ورؤساء الدول يعزون جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته الكريمة

ملوك ورؤساء الدول يعزون جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته الكريمة

الرباط ــ تقاطرت عبارات التعازي والمواساة على القصر الملكي من رؤساء الدول فور إعلان الديوان الملكي وفاة الأميرة لالة لطيفة، والدة الملك محمد السادس.
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كان من أوائل الذين تقدموا بتعزية إلى الملك محمد السادس، بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة، حيث قال في برقية التعزية:”باسم دولة فلسطين وشعبها وبالأصالة عن نفسي، نتقدم لكم ومن خلالكم لعائلتكم السامية وللشعب المغربي الشقيق كافة، بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد سموها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، ويحفظكم والمغرب وشعبه بخير وازدهار”.
من جانبه، وفي برقية تعزيته إلى جلالة الملك محمد السادس، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات:”خالص العزاء والمواساة إلى أخي جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، داعياً الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة وللعائلة الكريمة بالصبر والسلوان”.

بدوره، بعث رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية تعزية إلى الملك محمد السادس، في وفاة الأميرة للا لطيفة.
برقية التعزية التي بعث بها الغزواني، اليوم السبت، جاء فيها:”تلقيت ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة الأميرة للا لطيفة والدتكم الكريمة”، مضيفا “في هذه اللحظات الأليمة، أتقدم إليكم وإلى الأسرة الملكية بأحر التعازي وأصدق المواساة”. مؤكدا “لكم تضامني الكامل وتعاطفي المخلص في هذا المصاب الجلل، وأن يديم عليكم وعلى الشعب المغربي الشقيق نعمه ظاهرة وباطنة”.
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الذي كان أيضا من المعزين لجلالة الملك محمد السادس، اختار حسابه على منصة “إكس”، وكتب يقول:”تعازينا للشعب المغربي الشقيق ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله وتغمدها بواسع رحمته .. وألهم أهلها وأحبابها والأسرة الملكية والشعب المغربي الشقيق الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
كما بعث الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، برسالة تعزية إلى الملك محمد السادس، معبرا عن أحر تعازيه ومواساته في هذا المصاب الأليم.
وقال الديوان الهاشمي في بيان رسمي: “جلالة الملك عبدالله الثاني عزي جلالة الملك محمد السادس، بوفاة والدته، المغفور لها، بإذن الله، سمو الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه”.

وأعرب الديوان الأميري القطري عن تعازيه بوفاة الأميرة للا لطيفة، قائلا في بيان له: “سمو الأمير يعزي جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته، ونسأل الله أن يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة الصّبر والسلوان”.

 

مغرب المواطنة
للمشاركة: