تنظيم الاحتفال السنوي بخصوص اليوم الوطني للسجين،الإجتماع المنعقد بالمحكمة الابتدائية بمكناس لوضع الخطة الإستراتيجية الموحدة بمشاركة جمعيات المجتمع المدني(16)

شارك

تنظيم الاحتفال السنوي بخصوص اليوم الوطني للسجين،الإجتماع المنعقد بالمحكمة الابتدائية بمكناس لوضع الخطة الإستراتيجية الموحدة بمشاركة جمعيات المجتمع المدني(16) تنظيم الاحتفال السنوي بخصوص اليوم الوطني للسجين،الإجتماع المنعقد بالمحكمة الابتدائية بمكناس لوضع الخطة الإستراتيجية الموحدة بمشاركة جمعيات المجتمع المدني(16)

في إطار الإستعداد الإحتفال السنوي بمناسبة اليوم الوطني للسجين وإيمانا من الأستاذة السيدة المحترمة سهام بنمسعود قاضية تطبيق العقوبات بالمحكمة الابتدائية بمكناس بالدور الفعال الذي يلعبه المجتمع المدني في مساعدة نزلاء المؤسسات السجنية ،وتفعيلا للتشاركية المنصوص عليها في الفصل 12 و13 من الدستور 2011.
افتتحت السيدة المحترمة القاضية الإجتماع بكلمة ترحيبية شكرت فيها الحضور الكريم على تلبية الدعوة كل من السادة مدراء المؤسسات السجنية ، والسيد المرشد الإجتماعي ،ورئيسات ورؤساء جمعيات المجتمع المدني ، والسادة الصحفيين الإعلاميين ، والمصورين المهنيين .
وتم توزيع مطبوع لكل جمعية لتعبئته ؛ خاص باقتراحات المجتمع المدني بخصوص اليوم الوطني :
يتضمن اسم الجمعية والنشاط المقترح ...
وفتح باب الحوار والمناقشة لإبداء الرأي والتعبير عن استعدادات قبلية لوضع الخطة الإستراتيجية الموحدة بمشاركة الجميع لإنجاح الحفل وذلك لتسطير برنامج الاحتفالات المشترك أيام 9 دجنبر و 10و11و12 و13منه 2019م. تمت مداخلات قيمة تناولت في مجملها الإنخراط الفعلي بشكل جدي ومستمر للرقي بالعمل الإجتماعي والتنموي داخل المؤسسات السجنية بمكناس . كما عبأ المشاركات والمشاركون المطبوع للمساهمة في إنجاح الحفل بمناسبة اليوم الوطني للسجين...
وبعد إلقاء السادة مدراء المؤسسات السجنية بمكناس كلمتهم ومشاركتهم في توفير الظروف لإستقبال الجمعيات طيلة أيام الإحتفاليات وتفعيلا للخطة الإستراتيجية التي ستنهجها المجموعة ، نوهت السيدة المحترمة القاضية بالحضور مؤكدة على هذا النهج السليم لتحول الفضاء السجني إلى فضاء التواصل والإنفتاح والتحسيس بأهمية إعادة إدماج سليم للنزيلات والنزلاء .
مما تمخض عن كل الإقتراحات والتدخلات تأكيد مشاركة كل الجمعيات الحاضرة في هذا الإجتماع أنها ستنظم أنشطة متنوعة تضم ندوات ولقاءات روحية وأمسيات فنية ودوريات رياضية .لجعل الإحتفال السنوي لليوم الوطني للسجين يترك بصمة راسخة وخالدة في نفوس النزلاء بالمؤسسات السجنية بمكناس تولال1و2و3.

جريدة : مغرب المواطنة.
ذ.لحمين عبدالإله.