مشاركة المغرب المتميزة في الدورة 30 لمونديال المناطيد بفرنسا

شارك

مشاركة المغرب المتميزة في الدورة 30 لمونديال المناطيد بفرنسا مشاركة المغرب المتميزة في الدورة 30 لمونديال المناطيد بفرنسا

قاد هشام زريكم المغرب لتحقيق مشاركة متميزة في مونديال المناطيد بفرنسا، والذي أقيم في إقليم لورين الفرنسي، في مابين 26 يوليوز إلى 4 غشت.

وتعد هذه التظاهرة من أكبر تجمع للبالونات و
المناطيد الطائرة في العالم، لكونها حققت الرقم القياسي لأكبر عدد من البالونات في عام 2017، بعدد 456 بالون انطلقوا من قاعدة سابقة تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وتجمع هذه السنة حوالي 1.000 منطاد وأزيد من 1.000 طيار قدموا من 60 بلدا ، إذ مثل المغرب في  فعاليات النسخة الـ30 لمهرجان، فريق يقوده هشام زريكم، الذي يعد الفريق الوحيد في إفريقيا والعالم العربي في هذا الحدث المنظم كل سنتين.

ويعد هشام هو أول مدرب طيار لبالونات الهواء الساخن في تاريخ الطيران المغربي. وهو مدير عمليات سكاي في إفريقيا بمراكش، إذ لم يخفي تطلعه إلى رؤية المغرب ينظم أو يحتضن هذا النوع من الأحداث.
وتعد هذه الدورة هي المشاركة الرابعة لهشام زركيم   في هذا المحفل الدولي الكبير “مونديال إير بالون 2019 ”،  بعد مشاركته السابقة في دورات كل من 2013 و 2015 و 2017.

وتم افتتاح الدورة 30 لتظاهرة «مونديال إير بالون» يوم السبت الماضي من قبل رئيس جهة الشرق الكبرى ، بحضور العديد من الشخصيات وممثلي بلدان المشاركة، في تشامبلي، قاعدة عسكرية أمريكية سابقة.

وللأشارة فإن هذه الفعالية تقام  كل عام ما بين 26 يوليو/تموز إلى 4 أغسطس/آب كل عام، ولكن هذا العام بدأت عملية انطلاق المنطاد 27 يوليو/تموز بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرياح، التي ما فتئت
بتأجيل هذه  الفعالية في عدة مناطقة بسبب سوء الأحوال الجوية.
يونس حالمي. صحفي متدرب في صحيفة مغرب المواطنة.