إعفاء المدير العام للعمران بالعيون و شلل يضرب مشاريع الشركة بالجنوب !

شارك

إعفاء المدير العام للعمران بالعيون و شلل يضرب مشاريع الشركة بالجنوب !

أصدرت وزارة الإسكان و التعمير قراراً يقضي بإعفاء المدير العام لشركة العمران الجنوب بالعيون ، و الذي لم يمر علي تعيينه في ذات المنصب سوى ثلاث سنوات.

الإعفاء حسب مصادر مطلعة جاء نتيجة تسجيل تعثر و شلل تام في المشاريع التي تديرها الشركة بالجهات الجنوبية الثلاث و كذا تخلفها عن مواكبة المشاريع الملكية.

يشار إلى أن الوزارة كانت قد فتحت تحقيقاً حول تهم متعلقة باختلالات في التدبير و التسيير بمؤسسة العمران جنوب المملكة و التي تهم أساساً فضيحة توزيع 366 بقعة أرضية على بعض المقربين و السماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

فعاليات جمعوية و نقابية كانت قد كشفت أن مؤسسة العمران ذراع الحكومة في مجال السكن و سياسة المدينة ، كانت قد أعلنت سنة 2014 عن فتح باب التسجيل للمشاركة في القرعة الخاصة بتوزيع بقع بتجزئة النهضة 1 بالداخلة ، إلا أنها أحجمت عن القيام بالقرعة، وقامت حسب ذات المصادر بتوزيع هذه البقع خلسةً على مستثمرين ومنتخبين، من خلال بعض السماسرة، وحرمان مئات المواطنين الذي تسجلوا في القرعة من حقهم في الاستفادة من بقع هذه التجزئة ، قبل أن تقوم بطرح القرعة من جديد في سنة 2018.
مغرب المواطنة