الرباط.. تقديم معرض العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم 2019 -

شارك

الرباط.. تقديم معرض العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم 2019 -

قدمت مجموعة العمران، اليوم الجمعة بالرباط، نظامها للقرب لقائدة مغاربة العالم وهو معرض “العمران إكسبو مغاربة العالم” 2019، من أجل الاستجابة بشكل أفضل لانتظارات المغاربة المقيمين بالخارج.
وتدشن المجموعة، من خلال هذا المعرض، مرحلة جديدة في سياستها الرامية إلى الانفتاح والقرب، مع تكريس التزامها من أجل إنتاج ذي جودة ومقيد ومطابق لانتظارات المواطنين الزبناء وشركائها الزبناء حول العالم والمستثمرين في آن واحد.

وسيبدأ المعرض أولى جولاته في الأسبوع الثالث من شهر يونيو، حيث سيحط الرحال بمدينة مونبوليي الفرنسية، من 21 إلى 23 يونيو، كما سيحط الرحال بمدينة مونريال الكندية بين 5 و7 يوليوز 2019، ثم العاصمنة البجيكية بروكسيل (من 11 إلى 13 أكتوبر 2019)، وباريس (15 إلى 17 نونبر 2019) تليها برشلونة (28 و29 نونبر وقاتح دجنبر 2019)، انتهاء بدبي المدينة الأخيرة في الجوبة (من 6 إلى 8 دجنبر 2019).

وفي تصريح للصحافة، أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بدر كانوني، أن المجموعة وضعت استراتيجية وضاحة المعالم، من خلال تنظيم معرض متنقل يلتقي بالمغاربة المقيمين بالخارج، خاصة بالمناطق التي توجد بها الجالية المغربية بكثرة.

وأوضح أن هذا المعرض سيكون فرضة سانحة لتقديم عرض العمران لاسيما في مجال الإسكان والعمليات المندمجة، لاسيما تهييئة التجهيزات العمومية ومناطق القرب والمناطق الصناعية، مسجلا أن المعرض سفتح المجال أمام مغاربة الخارج للاستثمار في أنشطة المجموعة.

وذكر بأن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار سياسة القرب لمجموعة العمران، تنسجم تمام الانسجام مع التوجيهات الملكية والسياسات الحكومية التي تضع مغاربة العالم في صلب أولويات المجموعة.

من جهته، أوضح مدير قطب الاستراتيجية الترويجية والشبكة التجارية، محمد تسكي، أن برنامج هذا المعرض برسم سنة 2019.

من جهته، أبرز مدير قطب استراتيجية التسويق وشبكة التجارة، السيد محمد تيسقي، أن برنامج المعرض لعام 2019، والذي يعد امتدادا لمعرض العمران، سيتميز بالمرحلة المؤسساتية التي سيترأسها وزير تهيئة التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيد عبد الأحد الفاسي الفهري.

وأضاف أن الإطلاق الرسمي لهذا الفضاء عن قرب، سيتم في 6 يوليوز بأمريكا الشمالية، وبالتحديد في مدينة مونتريال، حيث سيتم تنظيم ندوة حول الاستثمار لتسليط الضوء على الفرص التي تتيحها مجموعة العمران في ربوع المملكة.

واعتبر السيد تيسقي، أن الأمر يتعلق بمنصة أساسية للترويج لمختلف منتوجات المجموعة وفرص الاستثمار العقاري التي تقدمها مختلف برامجها الخاصة بالتهيئة العقارية، وخاصة على مستوى المدن الجديدة والأقطاب الحضرية العديدة المشيدة في عدة أجزاء من التراب الوطني.

ويشمل معرض العمران المخصص للمواطنين المقيمين بالخارج 4 قارات تمت زيارتها، و 40 مدينة أجنبية مبرمجة ، على امتداد أكثر من 50 مرحلة مكنت من استهداف أزيد من 500 الف مغربي في جميع أنحاء العالم.
مغرب المواطنة