معرض سماب رود شو سيحط رحاله بفرنسا وسيعرف حضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف

شارك

معرض سماب رود شو سيحط رحاله بفرنسا وسيعرف حضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف معرض سماب رود شو سيحط رحاله بفرنسا وسيعرف حضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف

صرح أنيس بن جلون الكاتب العام للفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين لمعرض العقار المغربي “سماب رود شوو ” لسنة 2019 “، أن إختيار جهة الرباط-سلا- القنيطرة كضيف شرف، جاء في محله لما تملكه الجهة من مميزات خاصة، حيث عرفتن خلال السنوات الاخيرة، تغيرات إيجابية على مستوى الشبكة الطرقية ووسائل النقل والتعمير أيضا .
وأضاف أن هذه الدورة السادسة عشر التي ستقام في باريس، تعتبر صلة وصل بين الجالية المغربية المقيمة بالخارج و خصوصا الجيل الثاني و الثالث التي تربطهم روابط قوية ببلدهم الأم المغرب، وهو فرصة للتعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة المغربية ، ومناسبة للقاءات التعارف بين رجال الأعمال والمنعشين العقاريين والمستثمرين.
وأشار المتحدث نفسه أن الجالية المغربية تساهم بشكل مباشر و فعال في نمو اقتصاد البلد و ذلك من خلال التحويلات المالية التي تصل ل 50 مليار درهم سنويا، وهو رقم قياسي بالنسبة للإقتصاد المغربي.
ومن جهته أشار سمير الشماغ الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب” أن اختيار فرنسا نابع من كون الأخيرة تشكل ملتقى مثالي لنسبة كبيرة من أبناء الجالية المغربية الذين يعيشون بهذا البلد الأوروبي، مشيرا أنه بإمكان الجالية المغربية من البلدان المجاورة الانضمام إلى مواطنيهم بباريس لحضور هذه المناسبة.
و من جهته أشار سمير الشماغ الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب” أن اختيار فرنسا نابع من كون الأخيرة تشكل ملتقى مثالي لنسبة كبيرة من أبناء الجالية المغربية الذين يعيشون بهذا البلد الأوروبي، مشيرا أنه بإمكان الجالية المغربية من البلدان المجاورة الانضمام إلى مواطنيهم بباريس لحضور هذه المناسبة.
يذكر ان معرض ” سماب إيمو باريس 2018″ عرف توافد اكثر من 35 الف زائر وزائرة، ويتوقع أن تشارك فيه هذه السنة ما يفوق 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة عشرة آلاف متر مربع .
ويشار إلى أن المحطة الثانية لهذا المعرض، خلال هذه السنة، ستكون في مدينة ميلانو الإيطالية بتاريخ 1 إلى 3 نونبر، وذلك في دورته الرابعة، إذ ستكون جهة بني ملال – خنيفرة، ضيف شرف هذه التظاهرة.

مغرب المواطنة