المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس تحتفي بالعيد العالمي للمرأة .

شارك

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس   تحتفي بالعيد العالمي للمرأة . المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس   تحتفي بالعيد العالمي للمرأة . المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس   تحتفي بالعيد العالمي للمرأة . المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس   تحتفي بالعيد العالمي للمرأة . المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس   تحتفي بالعيد العالمي للمرأة .

لم تفوت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس حلول اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس، من وضع بصمة احتفال وخلق فسحة اعتراف، عبر تنظيم حفل بهيج على شرف النساء العاملات بقطاع التربية الوطنية بمختلف المصالح والمكاتب الإدارية. احتفال حضره السيد المدير الإقليمي بمعية رؤساء المصالح.
وفي كلمة افتتاح المدير الإقليمي للحفل، فقد حملت كلمات السيد عبد القادر حاديني التنويه بنون النسوة كشريك في المناصفة، وأوصل كل تهانيه لمجموع النساء العاملات بالمنظومة التعليمية، معتبرا المناسبة بمثابة جزء من الاعتراف بجليل الأعمال التي يقدمنها لفائدة المنظومة التربوية وناشئة هذا الوطن، كل في مجال عملها، منوها بجهود كل واحدة منهن للمساهمة في الارتقاء بالعمل الإداري داخل مقر المديرية الإقليمية والوحدات الإدارية التابعة لها، دون أن ينسى الإشادة بجهود كل نساء التعليم بالإقليم بجميع فئاتهن.
أما كلمة السيدة كريمة بشي رئيسة مكتب البيئة بمصلحة الشؤون التربوية، فقد أكدت من خلالها أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة سواء في بعده الدولي أو الوطني أو الإقليمي ليس في الواقع سوى احتفال بالأنوثة في مفهومها المطلق...لا لشيء إلا لأن مفهوم الأنوثة هو كيان لا يتجزأ... و بعثت باسم جميع الحاضرات عن شكرهن وتقديرهن للمديرية الإقليمية على تنظيمهما هذا الحفل البهيج والمعبر في مغزاه ومعانيه، متمنيات للمرأة المغربية بصفة عامة وللمرأة العاملة في قطاع التربية الوطنية بشكل خاص كامل التوفيق والنجاح.
متعة الاعتراف بالأنوثة في حفل يومها العالمي عرف تقديم قصائد شعرية من إبداع تلميذات المؤسسات التعليمية من مدرسة عقبة بن نافع وثانوية ابن البيطار التأهيلية ، ووصلات غنائية من تقديم تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية جابر ابن حيان. وقد تم تنشيط فقرات الحفل من طرف السيدة سميرة منصوري.
وقد مرت فقرات الحفل في أجواء احتفالية بهيجة تشيد بدور المرأة عامة، والمرأة العاملة بالقطاع على وجه الخصوص. وخلال الحفل، تم توزيع ورود على المحتفى بهن كعربون اعتراف وتقدير من المديرية لهن، كما تم تنظيم حفل شاي على شرفهن بالمناسبة.



متابعة محسن الأكرمين.
مغرب المواطنة