الكوديم بتعادله السلبي يضيع بداية الترقي نحو مقدمة الترتيب.

شارك

الكوديم بتعادله السلبي يضيع بداية الترقي نحو مقدمة الترتيب.

الدورة (24) حملت مباراة قمة الموسم الرياضي لبطولة الهواة، حيث جرت اليوم 18 مارس 2018 بمكناس على الساعة الثالثة مساء بملعب "خطاطيف". وجمعت الفريق النادي المكناسي فرع كرة القدم (37 نقطة) وفريق نادي النهضة أتلتيك الزمامرة(44 نقطة) .
هي مباراة بقيمة السد على اعتبارها قدم الوصول إلى احتفالية الصعود . لكن أخلف النادي المكناسي موعد ترقيه نحو قمة الترتيب حين تعادل ب (0 – 0) . مباراة عرفت تصالح الجماهير المكناسية مع المدرجات و المناداة " الحرية ، الحرية ...الجماهير المكناسية..." حضر الجمهور بما يناهز 5000 متفرج، وغاب المايسترو " العمراوي" المعتقل بالسجن، وغابت كذلك النتيجة الايجابية الكلية أمام نادي النهضة أتلتيك الزمامرة ، الفريق الذي عرف كيف يخرج من مكناس بأقل الخسائر.
ورغم السيطرة الخفيفة للمحليين فلم يستطع الهجوم المكناسي من إرباك الخصم وتسجيل هدف السبق، لم يستطع الفريق خلق فرص حقيقية للتسجيل إلا ما نذر منها بالتضييع، لم يستطع الفريق حل إشكالية وسط الميدان واللعب عبر تمريرات القرب، لم يستطع نفض التخوفات النفسية للاعبين من الإخفاق. بينما فريق نهضة أتلتيك الزمامرة كان منظما داخل الميدان و يتمتع بلياقة بدنية قوية، وعمل على ملء وسط الميدان واللعب بدفاع متقدم للحد من فعالية الهجوم المكناسي.
انتهت المباراة باعتبارها خيبة أمل، لأنها كانت موعد بداية انتفاضة النادي المكناسي، لكن الأمل لازال معلقا في ست (6) مباريات من البطولة منها أربع (4) بمكناس حسب الجدولة التالية:
د 25 : نادي الاتحاد الرياضي لتمارة x النادي الرياضي المكناسي
د26 : النادي الرياضي المكناسي x نادي شباب مريرت
د27 : جمعية الفتح الرياضي لويسلان x النادي الرياضي المكناسي
د28: النادي الرياضي المكناسي x النادي الرياضي السالمي
د 29: الجمعية الرياضية مولودية آساx النادي الرياضي المكناسي
د 30 : النادي الرياضي المكناسي x نادي شباب هوارة.
ومن الملاحظات حضور وفد من المجلس الجماعي بمكناس لمتابعة المباراة وتشجيع الفريق المكناسي وهي أول مرة نلحظ ذلك الحضور المميز.


متابعة محسن الأكرمين.
مغرب المواطنة