يوسف بلحوجي : هدفنا تخليق العمل الصحفي الرياضي من داخل فضاء مؤسساتي ((AMPS

شارك

يوسف بلحوجي  : هدفنا تخليق العمل الصحفي الرياضي من داخل فضاء مؤسساتي ((AMPS يوسف بلحوجي  : هدفنا تخليق العمل الصحفي الرياضي من داخل فضاء مؤسساتي ((AMPS يوسف بلحوجي  : هدفنا تخليق العمل الصحفي الرياضي من داخل فضاء مؤسساتي ((AMPS

انتخب يوسف بلحوجي عن يومية الاتحاد الاشتراكي رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع مكناس، و ذلك في جمع عام عقد يوم الجمعة 2 مارس 2018 بقاعة المرحوم عزيز الدايدي بمقر المكتب المديري للنادي المكناسي،بحضور السيد العلوي ممثل المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية مجموعة من الفعاليات الرياضية و الاقتصادية و رؤساء جمعيات صحفية و رياضية و مدربين و جمعيات قدماء اللاعبين، و ممثلي عن وسائل الإعلام المكتوبة و المسموعة و الالكترونية. و بعد الكلمة الترحيبية لرئيس اللجنة التحضيرية، فتح الباب لبعض التدخلات الموجزة للضيوف، الذين اثنوا على المبادرة و عبروا عن سعادتهم بالعمل من داخل المؤسسات و الهيئات الصحفية التي تجعل من العمل الصحفي الرياضي عملا مؤسساتيا و أكثر مردودية.
قيدوم الصحفيين المكناسين و عضو مؤسس للجمعية المغربية للصحافة الرياضية عبد اللطيف الشر ايبي كان في مقدمة المتدخلين، عبر من خلال كلمته الموجزة أن مدينة مكناس في حاجة لمكتب فرع يساهم في تنظيم العمل الصحفي الرياضي و يساهم من موقعه في تطور الرياضية المكناسية التي أعطت نجوم و أسماء كبيرة.و في كلمة لمحمد بلماحي رئيس الجامعة المغربية للدراجات و عضو اللجنة الاولمبية شكر محمد بلماحي اللجنة التحضيرية على مجهوداتها و ثمن خطوة تأسيس فرع بمكناس للأهمية الكبرى التي تلعبه المؤسسات و الهيئات الصحفية في تطوير الشأن الرياضي، وفق منظور مهني تشاركي يصب في مصلحة الرياضة بشكل عام و الرياضة المكناسية على وجه الخصوص. و في كلمة للمدير الإقليمي للشبيبة و الرياضة طارق عواد شكر بدوره اللجنة التحضيرية على دعوته لحضور أشغال الجمع العام و أكد أن العمل المنظم و المنفتح على جميع الشركاء من أسباب نجاح أي عمل،متمنيا لفرع مكناس النجاح في مهمته الإعلامية.
بعد الاستماع إلى تقرير مفصل عن أشغال اللجنة التحضيرية تلاه بوشتى الركراكي، استمع الجمع إلى كلمة رئيس اللجنة التنفيذي بدر الدين الإدريسي و التي ألقاها بالنيابة عادل العلوي ممثل المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية ،ذكر من خلالها بالأهداف و المرامي المهنية التي تلتزم بها الجمعية المغربية للصحافة الرياضية منذ تأسيسها و كيف تسعى إلى تطوير أدائها حتى تكون دائما في مستوى الرسالة الإعلامية التي على عاتقها، بتضافر كل مكونات الجمعية عبر مسار طويل من العمل الجاد و المسؤول، متمنيا للجمع العام النجاح في مهمته الصحفية الرامية إلى المساهمة في التنمية من بوابة العمل الصحفي و الإعلامي كواحدة من الداعمات الأساسية لنجاح الرياضة في المغرب.
بعد رسالة المكتب التنفيذي مر الجمع إلى انتخاب الرئيس، الذي أووكلت له مهمة تشكيل المكتب المسير في وقت لاحق، بعد تجديد الانخراط برسم سنة 2018 و صدور الاستمارة الموحدة في بحر الأسبوع المقبل.
قبل رفع أشغال الجمع العام التأسيسي تلا الرئيس المنتخب رسالة ولاء إلى جلالة الملك محمد السادس داعيا له بالشفاء العاجل، و أن يحفظه الله تعالى بما حفظ به الذكر الحكيم.
و في تصريح ليوسف بلحوجي رئيس الجمعية المغربية للصحافة المغربية فرع مكناس للمغرب الآن ، قال: إن الغاية من تأسيس فرع مكناس كان و سيبقى بالأساس هو بلورة أفق و فضاء مؤسساتي، تفاعلي تواصلي دائم. يعطي صلابة مهنية للعمل الصحفي الرياضي بمكناس. و من خلال موقع المغرب الآن- يضيف يوسف بلحوجي- أجدد النداء و الدعوة إلى كل الفعاليات الرياضية و الاقتصادية و التربوية إلى المساهمة كل من موقعه في تأهيل العمل الصحفي الرياضي، للقيام بدوره كشريك في التنمية. كما أجدد تأكيدي بأن الباب سيبقى مفتوحا في وجه جميع المنابر الإعلامية بمختلف تلويناتها الراغبة في الدفع بفرع مكناس إلى الإمام و جعله واجهة إعلامية رياضية للجسم الصحافي الرياضي.
كما اشكر الزملاء على الثقة التي وضعوها في شخصي المتواضع، وأطلب من الله عز وجل أن يوفقني في هذه المهمة النبيلة، من خلال برنامج عمل يرمي إلى تنظيم دورات التكوينية و ندوات في المجال والتواصل مع المسؤولين من رؤساء وسلطات وامن، لتيسير عمل الصحفيين خلال القيام بعملهم لتغطية التظاهرات الرياضية المحلية و الجهوية و القارية و الدولية.



عن موقع المغرب الان مغرب المواطنة